رد حاسم من رابطة الأندية بشأن إلغاء الهبوط.. وطرح ملف دمج الأندية الشعبية والاستثمارية

رد حاسم من رابطة الأندية بشأن إلغاء الهبوط.. وطرح ملف دمج الأندية الشعبية والاستثمارية
محرر الخبر طارق الأحمدي
حجم الخط

ثروت سويلم، حسم الجدل المثار حول مصير الهبوط في الموسم الجاري من الدوري، مؤكداً أن القرار النهائي لا يشمل أي إلغاء أو تعديل جديد، كما أغلق باب الحديث عن دمج الأندية الشعبية مع الأندية الاستثمارية، في ظل استمرار الجدل بعد تأكد هبوط النادي الإسماعيلي.

سويلم يوضح موقف رابطة الأندية من الهبوط

أوضح عضو رابطة الأندية في تصريحات تليفزيونية أن ما جرى في الموسم الماضي كان استثناءً فرضته الظروف، لكن الوضع في الموسم الحالي مختلف تماماً، لذلك لا توجد مساحة لإعادة النقاش حول إلغاء الهبوط، خاصة بعد اعتماد نظام جديد سبق الاتفاق عليه بين الأندية.

وأكد سويلم أن رابطة الأندية كانت قد وقفت إلى جانب الإسماعيلي في الموسم الماضي، إلا أن ذلك لم يكن قراراً دائماً، بل جاء ضمن ترتيبات مؤقتة مرتبطة بخطة متدرجة للدوري، وأضاف أن تنفيذ هذه الخطة بدأ بالفعل، وهو ما يجعل تغيير المسار الآن أمراً صعباً للغاية.

موقف دمج الأندية الشعبية والاستثمارية

في جانب آخر، نفى سويلم بشكل قاطع وجود أي نية لدمج الأندية الشعبية مع الأندية الاستثمارية، مشيراً إلى أن هذا الملف غير مطروح على طاولة النقاش الحالية، وأن مثل هذا الطرح لن يلقى قبولاً من جماهير الأندية العريقة، وعلى رأسها جماهير الإسماعيلي.

وجاءت هذه التصريحات لتغلق باب التكهنات التي انتشرت خلال الفترة الماضية، خاصة مع تزايد الحديث عن مستقبل بعض الأندية الجماهيرية، إلا أن المسؤول أوضح أن الحديث عن الدمج لا يستند إلى أي قرار رسمي، ولا يوجد ما يشير إلى العمل عليه في المرحلة الحالية.

ما الذي تقرر في الجمعية العمومية السابقة؟

استعاد سويلم تفاصيل ما جرى في الموسم الماضي، موضحاً أن الجمعية العمومية عقدت اجتماعاً شهد إجماعاً من الأندية على إلغاء الهبوط حينها، لكن هذا القرار لم يكن بلا إطار زمني، إذ تم الاتفاق على خطة تمتد لثلاثة مواسم، بهدف الوصول إلى دوري يضم 18 نادياً بحلول عام 2027.

وأشار إلى أن هذا الاتفاق السابق هو الأساس الذي يُبنى عليه ما يحدث الآن، وبالتالي فإن ما تم اعتماده لا يسمح بإعادة فتح الملف من جديد، لأن المسار أصبح واضحاً ومحدداً، ولا توجد أي مستجدات تدفع إلى تغييره في الوقت الراهن.

هل سيبقى الهبوط لأربعة أندية؟

أكد سويلم أن الهبوط هذا الموسم سيكون لأربعة أندية، وهي النقطة التي وصفها بأنها نهائية ولا تحتمل أي تعديل، موضحاً أن القرار مرتبط بما أقرته الجمعية العمومية، لذلك لا مجال للحديث عن استثناءات أو تغييرات في آخر لحظة.

وأضاف أن الأندية كانت على دراية مسبقة بالإطار العام للخطة، وأن تطبيقها يسير وفق ما اتُّفق عليه سابقاً، وهو ما يجعل الموسم الحالي محطة مهمة في طريق إعادة تنظيم شكل الدوري، من دون الخروج عن البنود التي تم اعتمادها.

كيف تنعكس هذه القرارات على الموسم الحالي؟

تبدو رسالة رابطة الأندية واضحة بعد تصريحات سويلم، فالموسم الجاري لن يشهد إلغاء الهبوط، كما أن ملف الدمج خارج الحسابات بالكامل، وهو ما يعني أن المنافسة ستستمر وفق القواعد المعلنة، مع بقاء الاهتمام منصباً على هوية الأندية التي ستغادر الدوري في النهاية.

وبينما يتواصل الجدل الجماهيري حول مستقبل الأندية الشعبية، جاءت تصريحات ثروت سويلم لتضع حداً للتأويلات وتؤكد أن القرارات الحالية تسير وفق ما جرى الاتفاق عليه من قبل، وفي متابعة بوابة مصر لهذا الملف، يتضح أن المشهد بات أكثر وضوحاً مع تثبيت الهبوط لأربعة أندية هذا الموسم.

تاريخ آخر تحديث للخبر
تابع الآن أهم الأخبار عبر Google News
متابعة
طارق الأحمدي

طارق الأحمدي محرر الخبر

طارق الأحمدي - كاتب صحفي رياضي، متابع جيد للأحداث الرياضية المحلية منها والعالمية، صياغة الخبر الرياضي بحيادية وموضوعية دون الأنحياز إلى فريق بعينه، أو منتخب بحد ذاته، يتم نقل الخبر كما هو دون تمييز أو تغيير لحقائق، وذلك بعد التدقيق والتحقيق، حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة عام 2004 ومن حينها وأنا أمارس مهنتي بكل حُب وشغف.