الأهلي يعوّل على محمد علي بن رمضان لسد غياب إمام عاشور أمام المصري

الأهلي يعوّل على محمد علي بن رمضان لسد غياب إمام عاشور أمام المصري
محرر الخبر طارق الأحمدي
حجم الخط

محمد على بن رمضان، يواصل الجهاز الفني للنادي الأهلي تحركاته من أجل تجهيز لاعب الوسط التونسي للمشاركة في التشكيل الأساسي خلال المواجهة المقبلة أمام المصري البورسعيدي في الدوري، وذلك في ظل حالة القلق من غياب إمام عاشور بسبب الإصابة التي تعرض لها في اللقاء الأخير، ما دفع الفريق إلى التحرك سريعاً لوضع أكثر من بديل جاهز.

الأهلي يسرّع تجهيز بن رمضان قبل مواجهة المصري

كثف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الساعات الماضية، جهوده لتجهيز محمد على بن رمضان بالشكل الذي يسمح له بالاعتماد عليه منذ البداية في مباراة المصري البورسعيدي المقبلة، ويأتي هذا التحرك ضمن خطة فنية مبكرة للتعامل مع احتمالية غياب إمام عاشور، الذي ما زال موقفه غير محسوم بشكل نهائي حتى الآن.

ويحاول الجهاز الفني منح بن رمضان الفرصة الكاملة لإثبات جاهزيته في التدريبات، مع متابعة دقيقة لحالته البدنية والفنية، حتى يكون الخيار الأقرب للدخول في التشكيل الأساسي إذا لم يكتمل تعافي إمام عاشور بالشكل المناسب قبل اللقاء المرتقب.

إمام عاشور يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي

يخوض إمام عاشور لاعب وسط الأهلي برنامجاً علاجياً وتأهيلياً خلال الأيام المقبلة، في محاولة لتجهيزه لمباراة الفريق القادمة أمام المصري في الجولة الأخيرة من الدوري، بعدما تعرض لإصابة خلال مشاركته في لقاء الأهلي وإنبي الأخير، وهو ما استدعى تدخلاً طبياً سريعاً لمتابعة تطور حالته.

وكان التشخيص المبدئي لإصابة إمام عاشور قد أشار إلى وجود كدمة قوية في الركبة، تسببت في شعوره بألم شديد أثناء المباراة، وهو ما جعل الطاقم الطبي يضع اللاعب تحت المتابعة المستمرة قبل حسم قرار مشاركته من عدمها.

توروب يطلب تقريرا طبيا مفصلا عن 7 لاعبين

طلب الدنماركي ييس توروب، المدير الفني للنادي الأهلي، تقريراً طبياً مفصلاً من أحمد جاب الله رئيس الجهاز الطبي، بشأن حالة سبعة لاعبين داخل الفريق، وموقفهم من التأهيل خلال الأيام المقبلة، وذلك قبل المواجهة الحاسمة أمام المصري البورسعيدي في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري.

وجاء طلب توروب بهدف الوقوف على الصورة الكاملة لحالة المصابين، ومعرفة مدى إمكانية الاستفادة من بعضهم في المباراة المقبلة، خاصة أن الفريق يدخل مواجهة مهمة تتطلب جاهزية كبيرة على المستويين البدني والفني.

حالات المصابين في الأهلي قبل المباراة

تشمل قائمة اللاعبين الذين طلب توروب معرفة تفاصيل حالتهم الطبية، عدداً من العناصر المؤثرة في الفريق، وفيما يلي أبرز الحالات كما وردت:

  • حسين الشحات: يعاني من ألم في الكتف.
  • إمام عاشور: يعاني من كدمة شديدة في الركبة.
  • أحمد رمضان بيكهام: تعرض لإصابة في العضلة الضامة خلال مباراة إنبي الأخيرة.
  • مصطفى شوبير: أثبتت الأشعة إصابته بشد في الجزء السفلي من العضلة الخلفية.
  • محمود حسن تريزيجيه: تعرض لجرح قطعي أعلى الركبة اليسرى استلزم 5 غرز.
  • كريم فؤاد: أنهى برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة.
  • يوسف بلعمري: أنهى برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة أيضاً.

ما الذي ينتظره الأهلي قبل لقاء المصري?

تتركز تحضيرات الأهلي في الوقت الحالي على متابعة الملفات الطبية بدقة، لأن عدد الحالات الموجودة داخل الفريق يفرض على الجهاز الفني التفكير في أكثر من سيناريو قبل المباراة المقبلة، كما أن الجولة الأخيرة من الدوري لا تحتمل الكثير من المجازفة، في ظل أهمية النتيجة وما قد يترتب عليها.

ويأمل الأهلي في أن يستعيد بعض لاعبيه جاهزيتهم في الوقت المناسب، بينما يبقى موقف إمام عاشور الأكثر متابعة بسبب تأثيره المباشر على خيارات الوسط، في حين يمثل بن رمضان أحد الأسماء المرشحة بقوة لملء هذا الفراغ إذا سارت الأمور كما يخطط لها الجهاز الفني.

ومع استمرار المتابعة الطبية والفنية داخل الفريق، تبدو الساعات المقبلة حاسمة في تحديد الملامح النهائية لتشكيل الأهلي أمام المصري البورسعيدي، خاصة أن الجهاز الفني يسعى إلى موازنة الجانب البدني مع الاحتياج الفني، وهي معطيات تتضح تفاصيلها بشكل أدق عبر تغطيات بوابة مصر المتابعة لأخبار القلعة الحمراء أولاً بأول.

تاريخ آخر تحديث للخبر
تابع الآن أهم الأخبار عبر Google News
متابعة
طارق الأحمدي

طارق الأحمدي محرر الخبر

طارق الأحمدي - كاتب صحفي رياضي، متابع جيد للأحداث الرياضية المحلية منها والعالمية، صياغة الخبر الرياضي بحيادية وموضوعية دون الأنحياز إلى فريق بعينه، أو منتخب بحد ذاته، يتم نقل الخبر كما هو دون تمييز أو تغيير لحقائق، وذلك بعد التدقيق والتحقيق، حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة عام 2004 ومن حينها وأنا أمارس مهنتي بكل حُب وشغف.