رئيس الوزراء يدشن المصنع الجديد لشركة “ڤيتاليتى” للصناعة والتجارة .. ويؤكد دعم القطاع الصناعي

رئيس الوزراء يدشن المصنع الجديد لشركة “ڤيتاليتى” للصناعة والتجارة .. ويؤكد دعم القطاع الصناعي
محرر الخبر عبدالفتاح المصري
حجم الخط

استثمارات الشركة، شهدت شركة ڤيتاليتي دفعة جديدة مع افتتاح مصنعها الجديد في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك خلال جولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي تفقد عددا من المصانع في المنطقة، بحضور وزير الصناعة ومحافظ المنوفية وقيادات الشركة، في خطوة تعكس توسع الصناعة المحلية وزيادة القدرة على التصدير.

افتتاح مصنع جديد يعزز حضور الصناعة المصرية

بدأ رئيس مجلس الوزراء جولته اليوم بافتتاح المصنع الجديد لشركة “ڤيتاليتي”، الذراع الصناعي لشركة بينيفت المالكة للعلامتين التجاريتين V seven و V cola، حيث جرى إزاحة الستار عن المصنع إيذانا ببدء التشغيل الرسمي، وأكد مدبولي خلال الافتتاح أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم الصناعات المحلية، وتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية، بما يرفع قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة إقليميا وعالميا، كما شدد على استمرار الحكومة في تهيئة بيئة أعمال محفزة تشجع على التوسع وزيادة الإنتاج والتصدير.

وفي السياق نفسه، أوضح وزير الصناعة أن المصنع يعتمد على أحدث خطوط الإنتاج، مع تطبيق معايير الجودة والسلامة الغذائية، وهو ما يعكس تطور قطاع الصناعات الغذائية المصرية، وقدرته على المنافسة في الأسواق الخارجية، ودعم الاقتصاد الوطني عبر زيادة الصادرات.

ماذا قال مسؤولو الشركة عن التطور منذ 2021؟

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء إلى شرح قدمه المهندس محمد نور، رئيس مجلس إدارة شركة “ڤيتاليتي ريفريشمينت”، الذي أكد أن الشركة مصرية بنسبة 100%، وأن تأسيسها كان في عام 2021، وأنها تقدم مجموعة متنوعة من المشروبات الصحية الموجهة إلى الأسواق العالمية، وتستند رؤيتها إلى خمسة أسس رئيسية تقوم على الجودة الفائقة والنكهات الطبيعية 100%، مع دعمها بالفيتامينات وخلوها من الكافيين، إضافة إلى استخدام عبوات قابلة لإعادة التدوير، كما أشار إلى أن منتجات الشركة تصدر حاليا إلى 48 دولة موزعة عبر 6 قارات.

أبرز ما تم الإعلان عنه في الزيارة

  • الملكية: الشركة مصرية بنسبة 100%.
  • سنة التأسيس: 2021.
  • التصدير: إلى 48 دولة عبر 6 قارات.
  • الاستثمارات الحالية: 1.5 مليار جنيه.
  • عدد الموظفين الحالي: 900 موظف.
  • الطاقة الإنتاجية الحالية: 350 مليون عبوة سنويا.
  • المواد الخام المحلية: بنسبة 95%.

خطط بيئية وتكنولوجية داخل المصنع

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن المصنع يلتزم بخفض استهلاك المياه في كل لتر من المشروبات الغازية CSD، وذلك من خلال تقنيات إعادة التدوير المتقدمة وأنظمة المراقبة اللحظية، بهدف الوصول إلى مستويات قياسية عالمية، كما تعمل الشركة على دمج أحدث تقنيات الألواح الشمسية من أجل تقليل كثافة الطاقة المستخدمة بمقدار 1 ميجاوات بحلول 2028، في إطار توجه واضح نحو الاستدامة وتحديث أدوات الإنتاج.

وأضاف أيضا أن الشركة أطلقت أول غطاء واق من الغبار في العالم، بهدف ضمان أعلى مستويات السلامة للمنتج، وتوفير تجربة خالية من التلوث من المصنع إلى المستهلك، مع ميزة إضافية تتمثل في أن هذا الغطاء قابل لإعادة التدوير بنسبة 100%.

كيف تطور حجم العمالة والطاقة الإنتاجية؟

وأوضح المهندس محمد نور أن الشركة شهدت نقلة كبيرة منذ انطلاقها في عام 2021، إذ كانت في بدايتها تضم 20 موظفا فقط، وتنتج 10 ملايين عبوة سنويا من خلال الإنتاج لدى الغير، كما كانت تعتمد على مواد خام محلية الصنع بنسبة 20% فقط، وتصدر إلى دولتين فقط، بينما بلغت استثماراتها آنذاك 60 مليون جنيه، أما في عام 2026 فقد ارتفع عدد العاملين إلى 900 موظف، ووصلت الطاقة الإنتاجية إلى 350 مليون عبوة سنويا، مع اعتماد 95% على المواد الخام المحلية، والتوسع في التصدير إلى 48 دولة، واستثمارات بلغت 1.5 مليار جنيه.

ملامح المرحلة الحالية

  • عدد الموظفين: ارتفع من 20 إلى 900 موظف.
  • الإنتاج السنوي: من 10 ملايين عبوة إلى 350 مليون عبوة.
  • الاعتماد المحلي: من 20% إلى 95% من المواد الخام المحلية الصنع.
  • الدول المصدرة إليها: من دولتين إلى 48 دولة.
  • الاستثمارات: من 60 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه.

ما الذي تستهدفه الشركة بحلول 2030?

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن الخطة المستقبلية حتى عام 2030 تتضمن زيادة عدد العاملين إلى أكثر من 2200 موظف، ورفع عدد خطوط الإنتاج من خط واحد إلى 5 خطوط، مع الوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ مليار عبوة سنويا، والتوسع في التصدير إلى أكثر من 80 دولة، إلى جانب استثمارات متوقعة تصل إلى 4 مليارات جنيه، وهو ما يعكس طموحا كبيرا في تعميق الصناعة والتوسع الخارجي.

كيف جرت جولة رئيس الوزراء داخل المصنع؟

وخلال تفقده للمصنع، أطلق رئيس الوزراء إشارة بدء التشغيل، ثم انتقل لمتابعة مراحل الإنتاج المختلفة، بداية من المعمل وشاشة عرض المؤشرات، مرورا بغرفة تحضير المركزات وغرفة معالجة المياه والتعقيم، ثم منطقة التعبئة الآلية، كما شاهد جميع مراحل التصنيع من أعلى نقطة مشاهدة داخل المصنع، قبل أن يختتم جولته برؤية المنتج النهائي بمختلف أنواعه، علما بأن المصنع ينتج 60 ألف عبوة في الساعة.

وفي نهاية الجولة، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بمنتجات المصنع، مؤكدا أنها تمثل إضافة حقيقية للسوق المصرية ولقطاع التصدير، خاصة أن المصنع مصري بالكامل ويعتمد على خامات محلية الصنع بنسبة تقترب من 100%، وهو ما ينسجم مع توجه الدولة نحو دعم المكون المحلي في مختلف الصناعات، وتؤكد بوابة مصر أن هذا النمو السريع يعكس تحولا لافتا في قدرات التصنيع والتصدير داخل السوق المصرية.

تاريخ آخر تحديث للخبر
تابع الآن أهم الأخبار عبر Google News
متابعة
عبدالفتاح المصري

عبدالفتاح المصري محرر الخبر

عبدالفتاح المصري - من أسمي باين اني مصري الجنسية، كاتب صحفي مخضرم، ما قبل جيل z خريج كلية إعلام جامعة القاهرة عام 2012، أكتب في عدة مواقع إخبارية عربية، أهتم دائماً بالشأن العربي وأخباره وآخر تطوراته.