الحبة السوداء او حبة البركة و علاج مرض السكري

الحبة السوداء او حبة البركة و علاج مرض السكري
الحبة_السوداء

في الحديث الشريف عن الرسول صل الله عليه وسلم قال (( في الحبَّةِ السَّودَاء : شِفَاء من كل داء ، إلا السَّام والسَّامُ : الموت )) , سوف نحاول ان نتحدث عن دور الحبة السوداء في المساعدة في علاج مرض السكري

حبة البركة او الحبة السوداء

تحتوي حبة البركة علي العديد من مضادات الاكسدةمثل حمض الارجينين , كما تحتوي علي العديد من المعادن مثل الزنك , الكالسيوم , الحديد .

كما تحتوي علي الزيوت تحتوي هذه الزيوت علي مضادات للفيروسات والبكتريا.

فوائد حبة البركة لمرضي السكري

تعمل حبة البركة علي الوقاية من مرض السكري حيث يمكن ان يستفيد من هذه الخاصية الاشخاص الذين لديهم قابلية للاصابة بمرض السكري والذين يشير فحص السكر التراكمي لذالك وذالك بحسب احدي الدراسات بجامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية .

احتواء الحبة السوداء علي عدد كبير من مضادات الاكسدة يحفز البنكرياس علي انتاج الانسولين كما ان هذه المضادات تعمل علي منع خلايا الجسم وانسجته من مقاومة الانسولين , تناول الحبة السوداء يوميا علي تنظيم السكر في الدم .

تعمل الحبة السوداء علي الوقاية من مضاعفات مرض السكري مثل امراض القلب والشرايين حيث انها تعمل علي تخفيض الكلسترول في الدم .

يمكن اضافة القليل من الحبة السوداء الي الوجبات الرئيسية .

وصفات الحبة السوداء لعلاج مرض السكري

فيما يلي هذه وصفة للمساعدة في علاج مرض السكري وهي احدي وصفات د. جميل القدسي واليكم هذه الوصفة

يؤخذ  7 حبات يوميا من حبة البركة وينصح أيضا بأخذ الحلبة معها واللبان الذكر وورق الزيتون بحيث يمكن أخذ ملعقة صغيرة من كل واحدة من الأخيرة مع سبع حبات من الحبة السوداء ويتم نقعها في الماء الساخن ويشرب منه 5 مرات يوميا ما يعادل كوبا صغيرا.

كما ان هنالك دراسات تقول ان اخذ جرامين يوميا من حبة البركة يعمل علي تخفيض السكر في الدم .

وصفة حبة البركة واللبان الدكر

يُوضع 100 غرامٍ من الشعير، و100 غرامٍ من اللّبان الذكر، و100 غرامٍ من القمح، و100 غرام من الحبة السوداء أو حبة البركة في وعاء، ثم يُوضع المزيج على النّار مع ثلاثة لترٍ من الماء حتى يغلي، وبعدها يُصفّى جيّداً ويُترك جانباً ليبرد تماماً، وتوضع الوصفة في زجاجة في الثلاجة، ثم يتمّ تناول كوبٍ كبير منها قبل الإفطار يوميّاً لمدة 12 يوماً بانتظام.

تنويه

كان هذا مقال عن دور حبة البركة في المساعدة علي التحكم في مرض السكري ويجب التنويه ان هذه الوصفات يجب اخذها مع العلاج الموصوف من الطبيب وعدم ترك العلاج واخذ هذه الوصفات فقط .

 

التعليقات