أحدهم بشأن الصعيد.. 4 تكليفات رئاسية من “السيسي” في 72 ساعة

أحدهم بشأن الصعيد.. 4 تكليفات رئاسية من “السيسي” في 72 ساعة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر خلال الساعات الماضية عدة تكليفات رئاسية بشأن ترتيب بعض الأعمال في المؤسسات التابعة للدولة، في ضوء الأولويات التي يريد تنفيذها على أرض الواقع.

تطهير كافة البحيرات
آخر تلك التكليفات كانت بشأن تطهير كافة البحيرات على مستوى الجمهورية، فأعلن مختار المرسى، رئيس الشركة القابضة للرى والصرف، تلقيه تكليفات رئاسية بتطهير كافة البحيرات على مستوى الجمهورية، وحاليا يتم العمل على تطهير بحيرة المنزلة، وإنشاء بحيرة العلميين الجديدة

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك آلية لتحديث المعدات بالشركة وتطوير العمالة بالشركة ، وتم الاتفاق مع وزارة المالية على قرض لتطوير المعدات بالشركة.

هيئة تنمية الصعيد
وقبلها، كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بالانتهاء من إنشاء الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد، التي تم الإعلان عنها في إطار التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطني الثالث للشباب الذي عقد بأسوان في يناير الماضي، والتي تهدف إلى توفير فرص عمل لأهالي الصعيد والارتقاء بالخدمات العامة المقدمة لهم والعناية بآثار النوبة.

إنشاء الصوامع والشون
كما كلف “السيسي” باستكمال إنشاء الصوامع والشون الجديدة لضمان التخزين الجيد للقمح وتقليل الفاقد.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين.. بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

إنشاء مراكز لوجستية
وقبل يومين، قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بوضع دراسة تفصيلية لإنشاء مراكز لوجيستية جديدة على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وذلك لتقليل الهالك من السلع الغذائية والزراعية بنسبة 30%، وتقليل حلقات التداول مما سينعكس على التكلفة النهائية التى يتحملها المستهلك.

التعليقات