«خليجي وأفتخر بمصر» يزلزل «تويتر» بعد تصاعد الأزمة القطرية

«خليجي وأفتخر بمصر» يزلزل «تويتر» بعد تصاعد الأزمة القطرية

دشن نشطاء خليجيون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاجًا بعنوان “خليجي وافتخر بمصر”، منذ الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، وذلك بعد تصاعد الأزمة بين مصر والسعودية والبحرين والإمارات مع قطر، وإصرار الدوحة على دعم الإرهاب ورفض مطالب دول المقاطعة.

وجاء الهاشتاج ضمن قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا والأعلى قراءة على “تويتر”.

نهضة الخليج
وقال محمد الحرثي في تغريدة له قائلًا: “على رأسي من فوق أهل مصر”، فيما أضاف خالد: “المواطن المصري ساهم في نهضة أغلب الدول العربية والخليجية تجده في أي جهة موجود يمد من روحه وجهده، شكرا مصر العروبة”.

أم الوطن العربي
وقال ريم: “مصر أم الوطن العربي، التخلي عنها عقوق”، وتابع إبراهيم بهزاد‏: “رسالة محبة ومودة عنوانها الاحترام والتقدير لأرض الكنانة مصر”، وأضاف فهد: “مقبرة الغزاة والمعتدين، أرض الكنانة في رباط إلى يوم الدين، مصر العروبة والطيبة والمواقف على مر التاريخ”.

مصيرنا واحد
وتابع آخر: “نفتخر بمصر كفخرنا بالمملكة والإمارات والكويت والبحرين”، كما أضاف ناشط: “مصيرنا واحد وكلنا يد بيد لدحض الإرهاب ومموليه وعلى رأسهم قطر وتركيا”.

أم الدنيا
وذكرت هبة: «مصر هي الفخر مصر عبق التاريخ وأم الدنيا وهبة النيل وعبقرية الجغرافيا»، كما قال فيصل إبراهيم الشمري: «مصر عمق الخليج والخليج داعم مصر فنحن واحد».

مصر نبض العروبة
وغرد أبو عمرو في تدوينة له قائلًا: «مصر نبض العروبة ومن لا يفتخر بمصر الكنانة اللهم أدم الأمان على أرض الكنانة وخليجنا الغالي الخزي والعار لإخوان الشيطان».

سيندحر الإرهاب
وقال عصام يحيي: «سيندحر الإرهاب وداعميه إن شاء الله».

ومن جانبها، علقت الكاتبة الصحفية سحر الجعارة‏ على الهاشتاج قائلة: «كل الشكر والامتنان للأشقاء العرب الذين دشنوا هاشتاج #خليجى_وأفتخر_بمصر ردا على سخافات قطر وادعاءاتها الباطلة».

التعليقات